الدوحة تجري مباحثات عسكرية مع أنقرة وواشنطن

اللواء الركن حمد عبد الله الفطيس المري مع العقيد سكوت إيزاك

اللواء الركن حمد عبد الله الفطيس المري مع العقيد سكوت إيزاك

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-03-2018 الساعة 22:13


بحث وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، مع نظيره التركي نور الدين جانكلي، الاثنين، التعاون العسكري بين البلدين، في لقاء مغلق.

وجرى لقاء الوزيرين في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، الذي يحتضن معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري (DIMDEX 2018).

ووفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء، تناول الوزيران في لقائهما المغلق العلاقات الثنائية والتعاون العسكري القائم بين الجانبين.

من جهة أخرى بحث قائد القوات الخاصة المشتركة القطرية، اللواء الركن حمد عبد الله الفطيس المري، مع قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية في شبه الجزيرة العربية، العقيد سكوت إيزاك، قضايا عسكرية مشتركة بين البلدين، أمس الأحد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المرّي وإيزاك، بحضور العقيد ديفيد كيسي، الملحق العسكري الأمريكي في الدوحة، حسبما أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع القطرية، في بيان نشرته على حسابها بموقع "تويتر".

اقرأ أيضاً:

لماذا قرر قادة انقلاب قطر الفاشل فضح دول الحصار؟

وناقش الطرفان عدداً من القضايا المشتركة في المجالات العسكرية وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى كيفية تبادل الخبرات العملياتية، والتخطيط للمشاريع المستقبلية بين البلدين، خاصةً بالمجال العسكري، حسب المصدر ذاته. ولم يذكر البيان مكان انعقاد اللقاء أو تفاصيل أخرى.

وفي يونيو الماضي، أجرت الدوحة وواشنطن مناورات عسكرية مشتركة في المياه القطرية، شاركت فيها سفينتان من قوات البحرية الأمريكية وقِطع بَحرية تتبع القوات الأميرية القطرية.

يشار إلى أن نحو 11 ألف عسكري أمريكي يتمركزون في قاعدة "العديد"، الواقعة على بُعد 30 كم جنوب غربي الدوحة، والتي تُعدُّ واحدة من أهم القواعد العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج العربي.

مكة المكرمة