الدوحة وواشنطن تبحثان سبل دعم التعاون العسكري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXENDK

العطية خلال استقباله كلارك كوبر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-09-2020 الساعة 10:32

بحث نائب رئيس الوزراء القطري ووزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد العطية، التعاون العسكري المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى العطية، الاثنين، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية كلارك كوبر، ومديرة وكالة التعاون الأمني العسكري بالولايات المتحدة هايدي غرانت.

وبحث العطية في اجتماعين منفصلين مع المسؤولين الأمريكيين العلاقات المشتركة بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية وسبل تعزيزها.

وحضر الاجتماعين السفير القطري لدى واشنطن الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، وملحق الدفاع العسكري القطري بالولايات المتحدة العميد الركن نواف بن مبارك آل ثاني، وفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وتأتي هذه الاجتماعات في ظل العلاقات المتنامية بين البلدين، والتعاون المشترك في مجالي تعزيز السلم والأمن ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

وشهدت العلاقات القطرية الأمريكية، خلال السنوات الماضية، تطوراً ملموساً، خاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكري والأمني، حيث وقع الجانبان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في هذين المجالين.

وتعتبر الولايات المتحدة دولة قطر شريكاً استراتيجياً في مجالي مكافحة الإرهاب وتعزيز السلم والأمن بالمنطقة، وهو ما تبلور في عدد من القضايا المهمة التي جرى التفاوض بشأنها في الدوحة.

وشهدت العاصمة القطرية مؤخراً مفاوضات تاريخية بين الحكومة الأمريكية وحركة طالبان الأفغانية، وأخرى بين الأخيرة والحكومة الأفغانية، وذلك في إطار سعي الدوحة وواشنطن لنزع فتيل عدد من النزاعات المسلحة في المنطقة.

مكة المكرمة