"الدولة" يسيطر على "صوران اعزاز" بريف حلب ويتقدم نحو مارع

التنظيم فرض سيطرته على صوران اعزاز بعد معارك ضارية مع الثوار

التنظيم فرض سيطرته على صوران اعزاز بعد معارك ضارية مع الثوار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2015 الساعة 10:24


سيطر تنظيم "الدولة" صباح اليوم الأحد، على مناطق جديدة في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات عنيفة جرت بينه وبين الثوار استمرت حتى ساعات الصباح الأولى، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استخدم التنظيم فيها أيضاً العربات المفخخة والانتحاريين.

وقال مراسل "الخليج أونلاين" في المنطقة: إن التنظيم تمكن صباحاً من بسط سيطرته بشكل كامل على ناحية "صوران اعزاز" التي تبعد عن مدينة اعزاز الاستراتيجة أقل من 10 كم، كما سيطر التنظيم أيضاً على بلدة "البل" ونقاط أخرى في المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن سيطرة التنظيم جاءت بعد أن فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة كان يستقلها داخل بلدة "صوران اعزاز"، تبعه مجموعات كبيرة من عناصر التنظيم اشتبكوا مع الثوار وتمكنوا من السيطرة على البلدة بشكل كامل.

وقال مصدر عسكري في "الجبهة الشامية" في تصريح لمراسل "الخليج أونلاين": إن التنظيم "أمطر البلدات والقرى المحيطة بقذائف الهاون والفوزديكا قبل أن يبدأ عملية الاقتحام من عدة محاور، الأمر الذي تسبب بوقوع إصابات كثيرة في صفوف المدنيين داخل مدينة مارع".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "المعارك ما زالت مستمرة حتى اللحظة (العاشرة ونصف صباحاً بالتوقيت المحلي)، حيث يحاول الثوار استعادة السيطرة على البلدات والنقاط التي خسروها أمام التنظيم"، لافتاً إلى أن "معارك أخرى تجري ضد التنظيم في محيط مدينة مارع التي يحاول الأخير التقدم إليها والسيطرة عليها، نافياً الأنباء التي تتحدث عن سقوط المدينة في يد التنظيم".

واستهدفت قوات الأسد المتمركزة بقرية باشكوي القرى المحررة، مارع وما حولها، بقصف مدفعي عنيف بالتزامن مع اشتباكات الثوار مع التنظيم على عدة محاور، ومع القصف العنيف أيضاً من قبل "الدولة" للأحياء المكتظة بالسكان.

واستهدفت مارع بأكثر من خمسة قذائف مدفعية، سقطت إحداها في مركز لتكرير المواد النفطية الخام، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي، ما صعّب من مهمة تعقب مصدر هذه القذائف.

ونشر نشطاء الثورة السورية، تسجيلات مصورة لآثار قصف مدينة مارع، حيث تكشف الصورة عن نيران مشتعلة ومحاولات إطفائها بالأتربة والمياه، كما تظهر تضرراً كبيراً في المباني:

مدينة مارع يتصدون لتنظيم داعش بمحبتهم ولحمتهم وبأياديهم يتحدون التنظيم خوارج العصر

‎Posted by Rashed Najjar on‎ 30 مايو، 2015

مكة المكرمة