"الدولة" يلاحق عائلات مليشيات عراقية تساند نظام الأسد

استهداف لعائلات مليشيا "أبو الفضل العباس" (أرشيفية)

استهداف لعائلات مليشيا "أبو الفضل العباس" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-11-2014 الساعة 11:26


كشفت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأحد، عن ارتفاع معدل الهجمات التي تستهدف منازل قيادات وعناصر بمليشيا أبو الفضل العباس العراقية التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا في مناطق مختلفة من بغداد ومحافظتي ديالى وبابل.

وقال مسؤول عراقي رفيع في وزارة الداخلية: إن"عمليات إرهابية طالت ثماني عوائل لديها أبناء يقاتلون في سوريا إلى جانب قوات النظام".

وأوضح المسؤول العامل بمديرية مكافحة الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية العراقية: إن "ثلاثة من أسر قيادات أبو الفضل أعدمت بالكامل بما فيهم أطفال في بغداد والإسكندرية ببابل والخالص بمحافظة ديالى".

وأضاف المصدر في حديث لـ"الخليج أونلاين" أن إحدى تلك العوائل وجدت ورقة قرب جثث الضحايا كتب عليها: "الدولة الإسلامية ستلاحقكم".

وبيّن أن "شرطة الجريمة حولت القضايا الثماني إلى جهاز مكافحة الإرهاب بعد تأكدها أن الجرائم ذات طابع إرهابي بحت وليس اجتماعياً بدافع الثأر أو السرقة، خاصة أن الإرهابيين لم يسرقوا شيئاً يذكر".

من جانبه، قال المقدم جاسم الحياوي من قيادة شرطة بغداد لـ"الخليج أونلاين": إن "من بين العوائل التي تمت تصفيتها أسرة القيادي بلواء أبو الفضل العباس أبو حسين الجعفري في منطقة بغداد الجديدة، وعاد على الفور إلى العراق عقب الحادث".

وأضاف: إن "القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة حيال الموضوع الذي يعتبر تهديداً إرهابياً من نوع جديد".

ولفت إلى أن تلك الجرائم تؤكد وجود اختراق كبير للتنظيم داخل بغداد، وقدرة على التوغل في مناطق شيعية شعبية مغلقة، والتوصل إلى عناوين عناصر تلك المليشيا، ويجري التحقيق على مستوى عال في ذلك.

واعتبر عضو البرلمان العراقي محمد الجاف أن مقتل العوائل الست جاء عن طريق الاستهدافات اليومية لمنازل وأسر قيادات الجيش والشرطة والمليشيات والصحوات السنية أيضاً.

ورفض الجاف حصر الموضوع بالمليشيات التي تقاتل الأسد، مبيناً في حديث لـ"الخليج أونلاين": أن "هناك عملية استهداف منظم واستغلال لنقاط الضعف في ساحة الصراع الدائر في العراق اليوم".

وانتقد ضعف الأجهزة الاستخبارية داخل العاصمة، وقوتها بالمقابل عند خلايا تنظيم "الدولة" التي تتمكن من الوصول إلى أسر وعوائل تلك الشخصيات.

مكة المكرمة