الرئاسة الفلسطينية تعلن تأجيل زيارة العربي لرام الله

كان من المفترض أيضاً أن يؤدي العربي صلاة الظهر بالحرم الإبراهيمي بالخليل

كان من المفترض أيضاً أن يؤدي العربي صلاة الظهر بالحرم الإبراهيمي بالخليل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-06-2016 الساعة 21:55


أعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء الأحد، أن زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إلى رام الله، التي كانت مقررة غداً الاثنين، تأجلت لبعد غد الثلاثاء القادم، دون ذكر سبب التأجيل.

وأوضح مكتب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في بيان، أن زيارة العربي لفلسطين "تأجلت إلى يوم الثلاثاء القادم، على أن تستمر يومين".

وكان من المقرر أن يصل العربي إلى فلسطين، غداً الاثنين، قادماً من العاصمة الأردنية عمان، في زيارة تستغرق عدة ساعات، لبحث قضايا سياسية مع الرئيس الفلسطيني؛ بينها التحركات الفرنسية لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إضافة إلى بحث مبادرة السلام العربية، بحسب ما ذكرته إذاعة صوت فلسطين الرسمية في وقت سابق اليوم.

وكان من المفترض أيضاً أن يؤدي العربي صلاة الظهر، الاثنين، بالحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بحسب المصدر نفسه.

واعتمدت جامعة الدول العربية في قمتها التي عقدت في بيروت عام 2002 مبادرة للسلام مع إسرائيل، تنص على إقامة دولة فلسطينية معترف بها دولياً على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، وانسحاب إسرائيل من هضبة الجولان السورية المحتلة والأراضي التي ما تزال محتلة في جنوبي لبنان، مقابل اعتراف الدول العربية بإسرائيل وتطبيع العلاقات معها.

وكان لقاء وزاري تشاوري قد عقد في العاصمة الفرنسية باريس، في 3 يونيو/حزيران الجاري؛ بهدف إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أمل أن يمهد السبيل أمام استئناف محادثات السلام بحلول خريف هذا العام.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية–الإسرائيلية في أبريل/نيسان عام 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

مكة المكرمة