الرئيس الأمريكي: ندرس إعادة الحوثيين لقائمة الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozvA8A

بايدن أدلى بتصريحاته في كلمة بمناسبة توليه الحكم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 08:51
- ماذا قال جو بايدن عن الحوثيين؟

إنه يعيد النظر في إعادة إدراجهم على قائمة الإرهاب.

- ماذا قال بايدن عن حرب اليمن؟

إن وقفها صعب وبحاجة لشركاء.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تدرس إعادة إدراج مليشيا الحوثي اليمنية في قائمة الإرهاب الأمريكية، وهو ما رحّبت به السفارة الإماراتية في واشنطن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، في وقت مبكر من اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوصوله إلى البيت الأبيض.

وأكد بايدن أن واشنطن تدرس طلباً إماراتياً لإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب؛ وذلك ردّاً على الهجوم الذي طال العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم الاثنين الماضي.

وأوضح بايدن أن وقف الحرب في اليمن "أمر صعب"، وقال إنه بحاجة لشركاء.

بدورها رحبت السفارة الإماراتية لدى واشنطن بحديث بايدن عن إعادة النظر في إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب، وجددت إدانتها لاستهداف أبوظبي بصواريخ كروز.

وأمس الأربعاء، دعا سفير أبوظبي لدى واشنطن يوسف العتيبة، الإدارة الأمريكية والكونغرس إلى دعم إدراج الحوثيين على قائمة الكيانات الإرهابية الأجنبية.

ولفت العتيبة إلى أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أكدا ضرورة معاقبة الحوثيين على هذا الهجوم.

واستنكر أوستن في اتصال هاتفي مع بن زايد، أمس الأربعاء، الهجوم، وأكد وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الإمارات في دعم أمنها واستقرارها.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلت عن مصادر، الثلاثاء، أن الحكومة الإماراتية بدأت تحركاً لإقناع الأمريكيين بإعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب، رداً على الهجوم الذي قتل 3 أشخاص وأصاب 6 آخرين.

ودانت واشنطن الهجوم ووصفته بأنه عمل إرهابي، وقال مسؤول الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن بلاده ستعمل مع الحلفاء ومع الإماراتيين لمعاقبة المسؤولين عنه.

وأمس الأربعاء، قالت الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ سيبدأ جولة في بعض العواصم الخليجية هذا الأسبوع في محاولة لإقناع الأطراف بتخفيف التصعيد العسكري.