الرئيس الإسرائيلي يجري أول زيارة للإمارات الأحد القادم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1d9X9Y

رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-01-2022 الساعة 21:29

ما أبرز برنامج الزيارة؟

سيلتقي بمحمد بن زايد وممثلي الجالية اليهودية بالإمارات.

ما أبرز تصريح لرئيس دولة الاحتلال حول الزيارة؟

"شراكتنا الجديدة الجريئة ستغير الشرق الأوسط".

أعلن مكتب رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن الأخير سيؤدي زيارة لدولة الإمارات، الأحد القادم، وذلك بعد أسابيع من زيارة رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، إلى أبوظبي.

وقال مكتب هرتسوغ في بيان له، اليوم الثلاثاء: "بدعوة من (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) ولي عهد أبوظبي (نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية)، يتوجه الرئيس إسحاق هرتسوغ والسيدة الأولى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة رئاسية إسرائيلية".

وأضاف البيان أنه "هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يقوم فيها رئيس دولة إسرائيل بزيارة رئاسية لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيراً إلى أن الزيارة ستبدأ الأحد وتستمر حتى الاثنين.

وأوضح أن الرئيس الإسرائيلي "يزور أبوظبي ودبي، ويعقد اجتماعات رسمية مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي".

وبين البيان أن هرتسوغ سيلتقي خلال زيارته بـ"ممثلي الجالية اليهودية، وسيفتتح اليوم الوطني لدولة الاحتلال في معرض دبي إكسبو 2020".

ونقل البيان عن هرتسوغ قوله: "لدينا امتياز صنع التاريخ من خلال القيام بأول زيارة لرئيس إسرائيلي لدولة الإمارات العربية المتحدة".

ولفت إلى أن "الزيارة المهمة تأتي في الوقت الذي ينشغل فيه الشعبان الإسرائيلي والإماراتي بوضع أسس لمستقبل مشترك جديد".

وأضاف: "أعتقد أن شراكتنا الجديدة الجريئة ستغير الشرق الأوسط، وتلهم المنطقة بأكملها. نحن أمة محبة للسلام، وسنعمل معاً على توسيع الدائرة التاريخية للسلام لاتفاقيات إبراهيم، وننشئ عالماً أفضل وأكثر تسامحاً وأماناً لأطفالنا".

وفي ديسمبر الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت دولة الإمارات، وعقد اجتماعات مع قادتها، فيما افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، قنصلية لـ"إسرائيل" بدبي، في 30 يونيو الماضي، في لحظةٍ وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها "تاريخية".

ومنذ توقيع اتفاقية التطبيع بينهما، في سبتمبر 2020، وقَّعت الإمارات مع "إسرائيل" عدداً متزايداً من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.