الرئيس الإسرائيلي يدعو ولي عهد أبوظبي لزيارة القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4E9Qaq

ريفيلين: الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات منعطف هام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-08-2020 الساعة 18:15

وجه رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، دعوة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة "إسرائيل"، وذلك عقب إعلان اتفاقية السلام بين "تل أبيب" والإمارات.

وقال ريفيلين في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، الخميس: إن "الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة منعطف هام واستراتيجي لعمليات جديدة في المنطقة".

وهنأ ريفلين "رئيس الولايات المتحدة (دونالد ترامب)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، على توقيع الاتفاقية"، واصفاً إياها بـ"الإنجاز المهم والمثير للإعجاب".

وأضاف: "أنتهز الفرصة لدعوة ولي العهد (الإماراتي محمد بن زايد) لزيارة أورشليم القدس".

وأمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق سلام، واصفاً إياه بـ"التاريخي".

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة؛ مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي".

وبينما رحب بالاتفاق كل من مصر والبحرين، ندد به وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، إذ أكد عبر "تويتر" أن "الشعب اليمني سيظل داعماً للشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في أرضه ودولته"، دون التحدث عن الاتفاق أو ذكر موقف واضح بشأنه.

وفي حين برر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس، قرار بلاده بتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" بأنه جاء لـ"الحفاظ على فرص حل الدولتين"، عبر تجميد "إسرائيل" مخطط ضم أراضٍ فلسطينية بالضفة، قال نتنياهو في مؤتمر صحفي إنّ خطته لتطبيق الضم "لم تتغير"، رغم التوصل لاتفاقية سلام مع أبوظبي.

وبإتمام توقيع الاتفاق أصبحت الإمارات أول دول خليجية توقع اتفاقية سلام مع "إسرائيل"، والثالثة عربياً بعد مصر والأردن.

مكة المكرمة