الرئيس الإيراني الجديد يستقبل وزير الخارجية العُماني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9Djjzb

رئيسي سيؤدي اليمين الدستورية غداً الخميس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 14:33

متى استقبل الرئيس الإيراني وزير خارجية عمان؟

اليوم الأربعاء حيث يزور البوسعيدي طهران لحضور حفل تنصيب رئيسي

متى سيتم تنصيب رئيسي؟

غداً الخميس أمام مجلس الشورى.

استقبل الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي اليوم الأربعاء وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، الذي يزور طهران حالياً لحضور حفل تنصيب رئيسي المقرر غداً الخميس.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية، نقل البوسعيدي تحيات السلطان هيثم بن طارق إلى الرئيس الإيراني الجديد دون مزيد من التفاصيل.

ووصل وزير الخارجية العماني، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل بلاده في مراسم أداء الرئيس الإيراني الجديد لليمين الدستورية يوم الخميس.

وقال مسؤول في مجلس الشورى الإيراني، إن حفل تنصيب "رئيسي" سيقام بمشاركة أكثر من 50 دولة.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن مصدر مطلع في مجلس الشورى الإيراني أن وفداً سعودياً سيشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية.

وأمس الثلاثاء، أقيمت "مراسم تنفيذ قائد الثورة الإسلامية"، والتي تم فيها تسليم السلطات التنفيذية إلى إبراهيم رئيسي، تحت إشراف المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي، وذلك قبيل أدائه اليمين الدستورية وتولي مهامه رسمياً غداً الخميس.

وترتبط سلطنة عمُان وإيران بعلاقات خاصة ووثيقة، حيث ساهمت مسقط في فتح قنوات تواصل بين إيران والإدارة الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما.

كما أدت دوراً حيوياً في الاتفاق النووي الإيراني الذي تم بين طهران والدول الست الكبرى في عام 2015.

وحالياً تؤدي سلطنة عُمان دوراً في استضافة المفاوضات حول الأزمة اليمنية التي تتهم إيران بتمويلها للحوثيين، إضافة إلى حديث وسائل إعلامية عن استضافة السلطنة لاجتماعات سعودية إيرانية.

مكة المكرمة