الرئيس الإيراني يكشف عن تقارب دائم مع الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBPDmN

أعرب عن أمله أن يوصل حوارهم مع الإمارات إلى الأمن بالمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-02-2020 الساعة 20:55

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن مفاوضات طهران مع دولة الإمارات لم تتوقف في أي فترة زمنية.

وأضاف الرئيس الروحاني أن بلاده لديها "علاقات مع الإمارات دوماً، وكان هناك حوار على مستوى الخبراء والمسؤولين السياسيين"، معرباً عن أمله في أن "يتوصل حوارنا مع الإمارات ودول المنطقة إلى إحلال الأمن والاستقرار بين إيران وجميع دول الجوار".

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن "الإمارات ودولاً في المنطقة حذرت الولايات المتحدة من نتائج أي حرب على إيران"، مؤكداً أن "الحرب في منطقة الخليج ستضر بإيران والإمارات وجميع دول الخليج".

وأوضح روحاني أن بلاده "تعارض الحرب في المنطقة، والولايات المتحدة بدورها لا تسعى إليها، حيث لا توجد مؤشرات تدل على أن واشنطن تسعى للحرب مع إيران".

وأشار إلى أن "ترامب يسعى للفوز في الانتخابات المقبلة، وأي حرب يخوضها مع إيران ستقضي على حظوظه في الفوز".

وينفي تصريح روحاني ومسؤولين إيرانيين آخرين ما روجت له أبوظبي لسنوات؛ من تأييد لسلوك واشنطن والرياض المعارض لسياسات إيران.

وتأتي تصريحات روحاني تزامناً مع تحذير سلطنة عمان من خطر اندلاع مواجهة عسكرية في مضيق هرمز بسبب العدد المتزايد من السفن الحربية التي تؤمنه.

وسبق أن أكد روحاني، في تصريحات وخطابات سابقة، أن علاقات إيران والإمارات تتحسن، وأنها تتجه لمزيد من العلاقات الواسعة.

ولعل الخطوات التي قامت بها أبوظبي خلال الأشهر القليلة الماضية برزت مؤخراً بشكل واضح، في خطوة تؤكد عمق الحلف الإيراني الإماراتي، على خلاف التوترات الحاصلة مع السعودية عقب استهداف عملاق النفط "أرامكو".

مكة المكرمة