الرئيس التركي يستقبل وزير خارجية قطر في أنقرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYzmro

استمر اللقاء ساعتين ونصفاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-02-2020 الساعة 17:14

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في العاصمة التركية أنقرة.

وذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن اللقاء جرى في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، واستمر قرابة ساعتين ونصف، بعيداً عن عدسات وسائل الإعلام.

من جانبه قال وزير الخارجية القطري على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "قطر وتركيا.. شراكةٌ وثيقة وتنسيقٌ مستمر حيال مختلف أوجه التعاون الثنائي والإقليمي والدولي"، مبيناً أن اللقاء كان بناءً بين الجانبين.

وذكرت صحيفة الشرق القطرية أن وزير الخارجية التقى، أمس الاثنين، نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

وأشارت إلى أنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المستجدات على الساحة الإقليمية.

وتتميز العلاقات التركية-القطرية الحالية بتقارب فريد في وجهات النظر حول معظم القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى ما شهدته العلاقات الاقتصادية والتجارية من تطوُّر كبير خلال السنوات الأخيرة، وازدادت في أعقاب الحصار الذي فُرض على الدوحة في يونيو 2017.

وكان آخر سبل التعاون بين الجانبين توقيع أنقرة والدوحة، في نوفمبر الماضي، لـ 7 اتفاقيات ومذكرات تعاون في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والمالية والعسكرية والتقنية، بالإضافة إلى المشاريع المرتبطة باستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

مكة المكرمة