الرئيس الفلسطيني يجري مشاورات مع رئيس المخابرات المصرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XjBxM

الرئيس الفلسطيني التقى عباس كامل في رام الله

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-08-2021 الساعة 18:46

متى وصل عباس كامل إلى رام الله؟

اليوم الأربعاء، بعد مشاورات أجراها في القدس المحتلة مع نفتالي بينيت وبيني غانتس بشأن تثبيت وقف القتال.

ماذا تناول كامل مع الرئيس الفلسطيني؟

تطورات الأوضاع الفلسطينية وعملية السلام.

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعاً مع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، الذي وصل إلى الأراضي المحتلة اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية إن زيارة كامل إلى الأراضي المحتلة جاءت بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين.

وكلف السيسي رئيس مخابراته بزيارة رام الله و"تل أبيب" لدفع جهود السلام التي تقودها القاهرة.

وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها كامل إلى الأراضي المحتلة منذ توليه مهام منصبه عام 2018، بعدما زارها في مايو الماضي خلال محاولات تثبيت وقف القتال بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القناة الـ"13" العبرية إن رئيس المخابرات المصرية سيزور القدس المحتلة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الجيش بيني غانتس، لبحث تثبيت التهدئة، بعد إطلاق صواريخ، الاثنين الماضي، من قطاع غزة.

ونقلت القناة عن مصادر لم تسمها أن "كامل سيتوجه عقب لقائه بينيت إلى رام الله للاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس"، مؤكدة أنه "لا علاقة بين المحادثات مع المخابرات المصرية ومسألة إدخال الأموال القطرية لغزة".

ولعبت القاهرة دوراً مهماً في وقف جولة القتال الأخيرة التي اندلعت بين المقاومة وجيش الاحتلال في مايو الماضي، والتي امتدت إلى اشتباكات داخل الأراضي المحتلة.

وزار كامل قطاع غزة بعد وقف القتال وأجرى مشاورات مع زعيم حركة حماس يحيى السنوار، في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول مخابراتي مصري منذ 2013.

مكة المكرمة