الرئيس الفلسطيني يستهلّ من الدوحة جولة عربية

وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية في أثناء استقباله الرئيس الفلسطيني

وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية في أثناء استقباله الرئيس الفلسطيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 15:17


وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إلى العاصمة القطرية الدوحة السبت، في زيارة تهدف إلى مناقشة القضية الفلسطينية ضمن جولة عربية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي، والسفير الفلسطيني في الدوحة منير غنام، الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق له في أثناء وصوله إلى مطار حمد الدولي.

وكان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، ذكر في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، في وقت سابق، أن "عباس سيبدأ السبت جولة عربية، يستهلها بقطر؛ من أجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية".

اقرأ أيضاً:

الحشد الشعبي يدرّ "ذهباً أسود" على إيران.. هذا ما يحوّله يومياً

وأضاف أن الرئيس عباس سيلتقي في الدوحة، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وعدداً من المسؤولين؛ "لبحث العلاقات الثنائية، وسبل دعم القضية الفلسطينية، والمصالحة الوطنية، والقمة العربية التي ستعقد في الأردن أواخر الشهر الجاري".

وتبذل الدوحة جهوداً كبيرة لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، واستضافت لقاء جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي، خالد مشعل، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكشف مسؤول فلسطيني بارز عن تقدم كبير طرأ على ملف المصالحة الداخلية، خلال اللقاء.

في غضون ذلك، أفادت مصادر فلسطينية ومصرية، السبت، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، في العاصمة المصرية (القاهرة).

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن عباس سيصل القاهرة الأحد، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أن زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر "تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في الأردن يوم 29 الجاري".

ومن المقرر أن يختتم عباس جولته بالمشاركة في القمة العربية التي ستُعقد بالأردن نهاية الشهر الجاري، قبيل التوجه إلى واشنطن تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج أونلاين" عن موعدها مطلع شهر أبريل/نيسان المقبل.

مكة المكرمة