الرئيس المصري يتسلم أوراق اعتماد السفير القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oyNzm

اعتماد سالم بن مبارك آل شافي سفيراً لدولة قطر في مصر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-09-2021 الساعة 22:08

من هو السفير القطري الجديد؟

سالم بن مبارك آل شافي.

متى استؤنفت العلاقات بين الدوحة والقاهرة؟

يناير الماضي.

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد سالم بن مبارك آل شافي، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر في مصر.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، نقل السفير القطري الجديد تحيات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى الرئيس المصري، معرباً عن "تمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب مصر بدوام التقدم والازدهار".

وبحسب الوكالة القطرية فإن الرئيس المصري حمّل السفير القطري تحياته إلى الشيخ تميم بن حمد، مؤكداً له دعم الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.

والتقى السيسي أمير قطر في نهاية أغسطس الماضي، على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وذلك للمرة الأولى بعد أعوام من التوتر بين البلدين على خلفية الأوضاع السياسية في مصر.

وشهدت العلاقات القطرية المصرية تحسناً منذ القمة الخليجية في السعودية يناير الماضي، والتي شهدت إعلان (بيان العلا)، الذي أنهي من خلاله خلاف السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع قطر، والممتد منذ 2017.

يشار إلى أن السيسي عين، في يونيو الماضي، سفيراً فوق العادة لدى قطر، للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث سحبت القاهرة سفيرها من الدوحة، قبل أن تبدأ قطيعة في العلاقات الدبلوماسية بالكامل استمرت أكثر من 3 أعوام.

مكة المكرمة