الرئيس اليمني يهاجم الإمارات بعد قصفها عدن.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6V94zB

لن نسمح للأشقاء بتقسيم اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-08-2019 الساعة 22:47

هاجم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، دولة الإمارات والدور الذي تؤديه في دعم التمرد المسلح في عدن بالمال والخطط.

جاء ذلك في بيان لمنصور هادي تعليقاً على التطورات الأخيرة بعد قصف الإمارات مواقع الجيش اليمني، والذي تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال هادي علينا مواجهة التمرد المسلح الذي تقوم به مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، مؤكداً أن هذه المليشيات المتمردة تمادت في مهاجمتها مؤسسات الدولة في عدن، بدعم وتمويل وتخطيط من أبوظبي.

وأضاف: إنّ "الإمارات استغلت الظروف الحالية التي نمر بها لمهاجمة مؤسسات الدولة الشرعية"، مشيراً إلى أنّ "الطائرات الإماراتية دعمت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي".

وبين هادي بالقول: "وجهت الحكومة لمواجهة الاستهداف السافر لبلدنا ووحدة وسلامة أراضيه"، وشدد قائلاً: "لن ترهبنا طائرات العابثين المستهدفين لأرضنا، وسنستعيد عدن ونبسط نفوذ الدولة فيها"، محذراً من أنه "لا يمكن لتدخل الأشقاء في معركتنا أن يكون مدخلاً لتقسيم بلادنا".

وطالب الرئيس اليمني السعودية بالتدخل لوقف الهجوم السافر والقصف الجوي ضد القوات المسلحة الشرعية في البلاد.

وصباح اليوم، سقط عدة قتلى وجرحى بينهم مدنيون في غارة جوية إماراتية استهدفت قوات الحكومة اليمنية بين محافظتي عدن وأبين.

وجاء القصف بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية تطهير عدن من المليشيات الموالية للإمارات، حيث تمكنت قوات الحكومة من السيطرة خلال ساعات على مديريات ومواقع رئيسة عديدة في عدن، ووصف رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، عودة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن بـ"الانتصار لجميع أبناء الشعب اليمني".

مكة المكرمة