"الراي": نقل وزير الداخلية الكويتي السابق خالد الجراح إلى السجن المركزي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yraB24

الجراح أكد أنه بريء من تهم الفساد المالي الموجهة إليه

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-03-2021 الساعة 08:31

- لماذا نقل الجراح إلى السجن المركزي؟

للمثول أمام القضاء في قضية مخالفات صندوق الجيش.

- من نقل أيضاً مع الجراح للمثول أمام القضاء؟

وكيل وزارة الدفاع السابق جسار الجسار، وفهد الباز.

قالت صحيفة "الراي" الكويتية، مساء السبت، إنه تم نقل وزير الداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الدفاع السابق جسار الجسار، وفهد الباز، الذين كانوا محجوزين في إدارة أمن الدولة، إلى السجن المركزي، وذلك إلى حين مثولهم أمام القاضي في قضية مخالفات صندوق الجيش.

يأتي ذلك بعدما أمرت لجنة التحقيق في محكمة الوزراء الكويتية باستمرار حجز وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، حتى 14 مارس الجاري؛ لاستمرار التحقيق معه بالاتهامات الموجهة إليه في القضية التي عُرفت باسم قضية "صندوق الجيش".

وأثيرت قضية "صندوق الجيش" في نوفمبر 2019، بعد تقديم الشيخ ناصر الصباح، الذي كان حينها وزيراً للدفاع، بلاغاً للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش، خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، التي اتُّهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ خالد الجراح.

وسبق أن أكد الجراح استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي.

وشدد على التزامه بالأهداف التي تم لأجلها إنشاء الصندوق، وذلك أثناء توليه وزارة الدفاع في حكومتي عام 2013 و2014، قبل أن يتسلم وزارة الداخلية في حكومة عام 2016.

مكة المكرمة