الرياض تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على جازان

الحوثيون: الصاروخ استهدف قوات سودانية
الرابط المختصرhttp://cli.re/LoDBaN

السعودية تعلن باستمرارٍ اعتراضها صواريخ باليستية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-09-2018 الساعة 20:49

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثيين من اليمن على منطقة جازان جنوب غربي المملكة.

ويقول التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمقاتلة الحوثيين في اليمن، إن مثل هذه الأعمال "تثبت استمرار تورُّط النظام الإيراني في دعم المليشيات الحوثية المسلّحة، بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

إلى ذلك، ذكرت قناة "المسيرة"، الناطقةُ باسم الحوثيين، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيَّر التابعين للمليشيا نفذا عملية مشتركة على أهداف عسكرية وحيوية في جازان، مضيفة: إن "سلاح الجو المسيَّر استهدف بهجوم جوي تجمعات لقوات سودانية عاملة ضمن قوات التحالف العربي في جازان".

وتقود السعودية التحالف العربي في اليمن منذ 26 مارس 2015، لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها مليشيا الحوثيين في يناير من العام ذاته.
ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب هذه الحرب؛ إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، وضمنهم 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.
بالإضافة إلى ذلك، فقد قُتل وجُرح ما يزيد على 28 ألف يمني منذ عام 2015.
وحسب الأمم المتحدة، فقد وُثِّقت 9500 حالة وفاة مدنية، أغلبها نتيجة الضربات الجوية.

مكة المكرمة