الرياض تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون نحو نجران

التحالف العربي: تم اعتراض الصاروخ وتدميره

التحالف العربي: تم اعتراض الصاروخ وتدميره

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-01-2018 الساعة 16:14


أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية السبت أن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي من الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن دفاعات التحالف الجوية "رصدت عملية إطلاق صاروخ باليستي في الساعة 12:38 دقيقة ظهراً (بتوقيت الرياض)، من قِبل مليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية، محافظة صعدة، باتجاه أراضي المملكة"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأضاف: إن "الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره من قِبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".

وأشار المالكي إلى أن هذا" العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، لتهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي".

ودعا التحالف العربي المجتمع الدولي إلى "اتخاذ خطوات جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية لتهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، بحسب المتحدث باسم التحالف.

اقرأ أيضاً :

الخامس خلال أسبوعين.. السعودية تسقط صاروخاً حوثياً جديداً

وأطلقت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران عدداً من الصواريخ على المملكة العربية السعودية. ورغم أن هذه الصواريخ لم تلحق ضرراً يذكر، فإنها أدت إلى زيادة التوترات بين الرياض وطهران.

وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بأجزاء صواريخ وبخبرات، وهو ما تنفيه إيران والحوثيون الذين سيطروا على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن منذ أكثر من 3 سنوات.

وتدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في الصراع في مارس عام 2015، بعد أن اضطر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الخروج من البلاد.

وتسبب الصراع اليمني في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وشرد نحو مليونين وأدى إلى تفشي الجوع والأمراض والأوبئة.

مكة المكرمة