الرياض تعترض طائرات مسيرة.. والحوثيون: استهدفنا قاعدة الملك خالد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3b2mE

متحدث باسم الحوثيين قال إنه تم استهداف رادارات ومواقع عسكرية أخرى بقاعدة الملك خالد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 09:17

أعلنت جماعة الحوثيين باليمن، اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية، بعدد من طائرات "قاصف 2K"، في حين أكد التحالف السعودي الإماراتي إسقاط عدداً منها.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن متحدث عسكري، أنه تم تنفيذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، واستهداف رادارات ومواقع عسكرية أخرى.

وقال المتحدث: "العملية الواسعة لسلاح الجو المسيَّر تجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير أصابت أهدافها بدقة عالية".

وأضاف: "تأتي هذه العملية رداً على جرائم العُدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني، والتي بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية 23 غارة"، بحسب تعبيره.

كذلك، قال التحالف في تصريح مقتضب له: "تم اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير ".

وكثفت مليشيا الحوثي قصفها لمواقع حيوية داخل المملكة العربية السعودية، منها قصف مطارات وشركات نفطية ومواقع اقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل إعلامية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حُكم البلاد، منذ 26 مارس 2015، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وأدّت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، ونزوح مئات الآلاف من السكان، وانتشار الأمراض القاتلة والفقر والبطالة، وتردي الأوضاع الصحية والخدمية في البلد الذي مزقته الحرب منذ نحو 7 سنوات.

مكة المكرمة