الرياض تعلن مقتل أحد جنودها عقب استهداف لمطار جازان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67ppYX

كثفت جماعة الحوثيين قصفها منشآت حيوية في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-06-2019 الساعة 08:33

وقت التحديث:

الأحد، 09-06-2019 الساعة 16:29

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، مقتل أحد جنودها على الحدود الجنوبية مع اليمن، وذلك عقب إعلان مليشيات الحوثيين أنها شنت عدة هجمات بطائرات مسيَّرة على مطار جازان السعودي قرب الحدود اليمنية.

وقدم الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، تعازيه لأسرة جندي أول حسن الجابري، أحد منسوبي القوات البرية الذي "استشهد دفاعاً عن الوطن في الحد الجنوبي بمنطقة جازان"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وبينما لم تحدد الوكالة توقيتاً للواقعة أعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، استهداف مطار جازان السعودي في هجمات بطائرات مسيرة. 

وذكر تلفزيون "المسيرة"، الناطق باسم الحوثيين، نقلاً عن مصدر بسلاح الجو المسيَّر، أن الهجمات الجوية على المطار "استهدفت مرابض ومحطات الطائرات من دون طيار المشارِكة في العدوان على اليمن".

ولم يصدر بعدُ تأكيد أو نفي من السعودية لهذه الهجمات تحديداً.

وخلال الآونة الأخيرة كثفت جماعة الحوثيين قصفها منشآت حيوية في السعودية بطائرات مسيَّرة، حيث أقر التحالف السعودي الإماراتي بقصف أهداف حساسة في مدينتي جازان ونجران جنوبي المملكة بطائرات محمَّلة بمتفجرات.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الحكومة اليمنية، لاستعادة حُكم البلاد، الذي انتزعه الحوثيون منذ 26 مارس 2015، إثر سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير بالبنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصةً الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

مكة المكرمة