الرياض: قدمنا 6.47 مليارات دولار مساعدات لفلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Bwy1xj

السعودية قدمت مساعدات لوكالة "أونروا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-04-2020 الساعة 19:40

قال المستشار بالديوان الملكي السعودي، عبد الله الربيعة، إن المملكة قدمت مساعدات لفلسطين على مدى 20 عاماً بلغت 6.47 مليارات دولار.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الربيعة للصحفيين، اليوم الخميس، على هامش توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتأمين الإمدادات والمعدات الطبية للوكالة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

ووقع الاتفاقية عبد الله الربيعة ممثلاً عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومن جانب المنظمة المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، في الاجتماع الافتراضي الذي انعقد بينهما.

وأوضح الربيعة أن السعودية قدمت مساعدات لـدولة فلسطين في خلال 20 عاماً بإجمالي 6.47 مليارات دولار، منها 250 مليوناً لوكالة أونروا.

وفي إطار حديثه عن الاتفاقية الجديدة قال الربيعة إن الاتفاقية سيستفيد منها مليونا شخص.

وأضاف أن المشروع سيشتمل على توفير الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية للمواطنين الفلسطينيين.

وبين أن هذه المستلزمات ستشتمل على أجهزة التنفس الاصطناعي، وأجهزة الرقابة الحيوية، والمضخات الوريدية، ومعدات الوقاية الوبائية، وأجهزة قياس وضبط نسبة الأوكسجين، وأسرة لنقل المرضى وبطانيات للتدفئة.

وتشمل المستلزمات أيضاً معدات وقاية شخصية تشمل كمامات جراحية وكمامات N95 الخاصة، وكذلك ملابس وأغطية للرأس والقدمين للمرضى، وأدوية.

مكة المكرمة