الزياني يبحث مع المبعوث الأممي لليمن جهود خفض التصعيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3bk5n

بحث الجانبان تطورات الأوضاع في اليمن على المستوى العسكري

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-11-2021 الساعة 22:30

أين جرى اللقاء بين الطرفين؟

في دبي.

ما أبرز ما تم نقاشه؟

جهود خفض التصعيد العسكري باليمن والتوصل إلى تسوية سياسية.

بحث وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تطورات الأوضاع في اليمن على المستوى العسكري والاقتصادي والإنساني.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، اليوم السبت، بأن الزياني التقى غروندبرغ في دبي، وناقش معه الجهود التي يقوم بها لخفض التصعيد العسكري والتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في اليمن.

وبينت أنه تم تأكيد ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة الرامية للتوصل إلى حل تفاوضي للنزاع وإحلال السلام ورفع معاناة الشعب اليمني.

وجاء لقاء غروندبرغ بالزياني، بعد جولة يقوم بها بالمنطقة، حيث قام بجولة ميدانية في تعز، الاثنين الماضي، وهي أول زيارة للمدينة يجريها مبعوث أممي منذ اندلاع الحرب في البلاد.

وسبقت زيارته لليمن زيارة أجراها لإيران، التقى خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين، وممثلين عن المجتمع الدولي في طهران، وفقاً لبيان لمكتب المبعوث الأممي.

يُذكر أن اليمن يشهد حرباً منذ قرابة 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، في مشهد يعطي بُعداً إقليمياً للحرب الدائرة في اليمن منذ مارس 2015.