"السترات الصفراء" تجمع اليمين واليسار في بريطانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXpQV7

أظهروا تضامناً مع السترات الصفراء في فرنسا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 18:00

خرج آلاف المحتجين إلى شوارع لندن، أمس السبت، في أكبر مظاهرتين للسترات الصفراء تشهدها بريطانيا حتى الآن ضمتا اليمينيين واليساريين.

وأفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأن المدينة شهدت مظاهرتين؛ يسارية ويمينية، بأجندتين مختلفتين، لكن المشاركين في كلتيهما ارتدوا السترات الصفراء التي أصبحت رمزاً للغضب الشعبي على غرار احتجاجات فرنسا.

وأوضحت أن مئات المتظاهرين اليمينيين المؤيدين لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي احتشدوا أمام محطة مترو "سانت جيمز بارك"، فيما توجه آلاف من اليسار بمسيرة من شارع أكسفورد ستريت إلى ساحة الطرف الأغر.

وأجمع اليمين واليسار في الاحتجاجات على مواقفهم السلبية من برنامج التقشف الحكومي، معربين عن تضامنهم مع المحتجين ضمن حراك "السترات الصفراء" في فرنسا.

وأعلنت شرطة لندن في بيان لها أنها اضطرت إلى تفريق مجموعة صغيرة من المحتجين اليمينيين واليساريين في ساحة الطرف الأغر، إثر وقوع اشتباك بينهم، مؤكدة أيضاً اعتقال شخص واحد اعتدى على أحد الضباط.

ونظمت المظاهرة اليسارية من قبل "الجمعية الشعبية ضد التقشف"، وشارك فيها العديد من مؤيدي حزب العمال المعارض، أما اليمينية فاعتقل أحد أبرز منظميها، جيمس غودار، قرب موقع التظاهر.

مكة المكرمة