السجن 10 سنوات لإماراتي بتهمة الانتماء لـ"داعش"

10 سنوات سجناً لإماراتي متّهم بانضمامه إلى تنظيم "داعش اليمن"

10 سنوات سجناً لإماراتي متّهم بانضمامه إلى تنظيم "داعش اليمن"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 09:03


أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، الأربعاء، سلسلة أحكام في قضايا أمنية وسياسية.

فبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، قضت المحكمة بسجن مواطن إماراتي الجنسية، بتهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش اليمن"، 10 سنوات، ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة.

كما حكمت على مواطن إماراتي آخر، بإيداعه أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة، ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم، بعد ثبوت محاولته الاتصال مع جماعات "إرهابية" خارج البلاد.

اقرأ أيضاً :

ترامب يدفن إرث أوباما في سوريا.. فما شكل سياسته؟

وفي ذات السياق، حكمت المحكمة الإماراتية، بسجن الصحفي الأردني تيسير النجار 3 سنوات؛ ودفع غرامة 500 ألف درهم (150 ألف دولار)، وإبعاده عن البلاد، ومصادرة الأجهزة المستخدمة، وإغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"تهمة إهانة رموز الدولة".

وتنص المادة الـ29 من قانون الجزاء الإماراتي، على تجريم كل من ينشر معلومات وتصريحات أو شائعات ذات طبيعة ساخرة أو مسيئة إلى سمعة وهيبة أو مكانة الدولة، أو كل ما يرمز إليها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نقيب الصحفيين الأردنيين، طارق المومني، لـوكالة الأنباء الفرنسية: "إن النقابة التي عينت محامياً للنجار تأمل تبرئته، في مرحلة الطعن بالقرار أمام المحكمة الاتحادية العليا".

وأضاف المومني: "نأمل بما نعرفه ونعلمه عن نزاهة وعدالة القضاء الإماراتي، أن يتم إعلان براءة الزميل النجار في المرحلة الثانية والقرار القطعي".

مكة المكرمة