السجن 10 سنوات لسعودي حاول تنفيذ تفجير بطائرة مسيَّرة

أدانت المحكمة السعودية المواطن بإثارة الفتنة

أدانت المحكمة السعودية المواطن بإثارة الفتنة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-07-2017 الساعة 17:57


قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، في السعودية، بالسجن لمدة 10 سنوات، على مواطن ثبت تورطه في العمل على زعزعة الأمن، والشروع في عملية إرهابية، ومشاركته في العديد من التجمعات المثيرة للشغب، ومنعه من السفر.

وأدانت المحكمة المواطن، بالشروع في القيام بعملية إرهابية لصالح تيار "إرهابي"، تتمثل في استخدام طائرته اللاسلكية، بعد تعبئتها بالمتفجرات، في استهداف موقع مواقف السيارات بين مبنى مرور محافظة القطيف ومبنى المحافظة؛ وذلك لتفجير المباني الحكومية هناك وقتل رجال الأمن بأكثر عدد ممكن.

وأدين المواطن أيضاً، باشتراكه "مع آخرين من مثيري الشغب في تعطيل الطرق العامة، وتستُّره على ما علمه من مكان تجمُّع المطلوبين أمنياً في القضايا الإرهابية، التابعين للتيار الإرهابي في محافظة القطيف".

اقرأ أيضاً:

من "البراق" إلى "المبكى".. هكذا تهوّد إسرائيل مقدسات المسلمين

وشملت الإدانة أيضاً، إعداد المواطن "ونشره ورفعه وترديده لشعاراتٍ مناوئة للدولة ومثيرة للفتنة، ومساهمته في تنظيم تلك التجمعات والدعوة إليها، والتحريض على المشاركة فيها عبر برامج التواصل الاجتماعي، وقيامه بتصوير إحداها لرفعها على الإنترنت، وتواصله مع عدد من أفراد التيار الإرهابي وبعض المطلوبين أمنياً لتنفيذ ما يطلبونه منه".

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما أُدين به، بالسجن عشر سنوات من تاريخ توقيفه، وإغلاق مواقعه الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في جرائمه.

مكة المكرمة