السجن 3 سنوات في أبوظبي لعُماني نشر قصيدة مسيئة للإمارات

تعد أحكام المحكمة الاتحادية العليا نهائية غير قابلة للطعن

تعد أحكام المحكمة الاتحادية العليا نهائية غير قابلة للطعن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-02-2016 الساعة 20:06


قضت محكمة إماراتية، بمعاقبة متهم خليجي بالسجن 3 سنوات، وتغريمه 50 ألف درهم، بعد إدانته بنشر معلومات بقصد "السخرية والإضرار بسمعة الدولة"، على تطبيق "الواتساب".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن المحكمة الاتحادية العليا قضت، الاثنين، بمعاقبة المتهم "ص . م . ص" خليجي الجنسية "بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة عن التهم المسندة إليه، في نشر معلومات بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة، والإساءة لرموزها، ونعت شهدائنا في اليمن بالجبن، على إحدى وسائل تقنية المعلومات - الواتساب".

وبينما لم تحدد الوكالة جنسية المتهم، قالت جريدة "الإمارات اليوم" على موقعها الإلكتروني، إن المتهم عماني يبلغ من العمر 29 عاماً.

وبينت أنه صدر حكم بإدانته لنشره مقطعاً مصوراً (فيديو) عبر خدمة "واتساب"، يتضمن "قصيدة مسيئة لدولة الإمارات وقيادتها ولشهداء الدولة في اليمن، بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة".

وتعد أحكام المحكمة الاتحادية العليا نهائية غير قابلة للطعن.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، باليمن.

وتشارك أبوظبي في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، في حين لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة جميع دول الخليج ماعدا سلطنة عمان، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

مكة المكرمة