السراج يرد على إعلان حفتر "ساعة الصفر": لقناكم دروساً قاسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwMk1w

السراج أكد أن قواته مستعدة لصد أي هجمات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-12-2019 الساعة 15:43

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، إن قوات الحكومة المعترف بها دولياً صدت قوات "الغزاة والمرتزقة"، في إشارة إلى محاولة مسلحي حفتر التسلل لمنطقة التوغار جنوبي العاصمة طرابلس.

وفي كلمة للشعب الليبي بثها التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، قال السراج: "لا تصدقوا أكاذيب الواهمين وصفحاتهم، فلا ساعة صفر إلا ساعة أوهام، صدوا العدوان ولقنوا الغزاة والمرتزقة والانقلابيين دروساً قاسية".

وأضاف: "آن الأوان لطي صفحة حكم الفرد الواحد، وأدعو الجميع إلى الوقوف معاً للالتفاف حول الدولة المدنية وبناء دولة المؤسسات والقانون".

وتابع: "أقول للمتدخلين والداعمين الخارجيين للحرب دعوا الليبيين وشأنهم، لا تحلموا أن تجعلوا ليبيا قاعدة لكم".

وحول محاولات قوات حفتر السيطرة على منطقة التوغار جنوبي طرابلس، قال: إن "قوات الجيش الليبي وثوار السابع عشر من فبراير صدوا العدوان ولقنوا الغزاة والمرتزقة والانقلابيين دروساً قاسية".

ويأتي خطاب السراج بعد ساعات من كلمة لحفتر، الذي يحظى بدعم من السعودية ومصر والإمارات، زعم فيها بدء ساعة الصفر والاقتحام لقلب العاصمة.

وكانت واشنطن طالبت حفتر في الرابع عشر من نوفمبر الماضي، بوقف هجماته على طرابلس بعد اجتماع بين ممثلين لحكومة الوفاق الوطني ومسؤولين أمريكيين.

ومنذ 4 أبريل، تشن قوات حفتر هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس؛ ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

مكة المكرمة