السعودية: إحباط عمليات "إرهابية" بـ 49 طناً من المتفجرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnwZn7

كانت على وشك التنفيذ

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-10-2020 الساعة 17:35

أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية إحباط العديد من العمليات الإرهابية التي كانت على وشك التنفيذ في البلاد.

وشددت الرئاسة، عبر مقطع مصور نشرته في حسابها على موقع "تويتر"، يوم الثلاثاء، على خطورة الإرهاب، "لكونه آفة تخل بالأمن وتهدد الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

ولفتت إلى أن "الجهود الأمنية أسفرت عن إحباط العديد من العمليات الإرهابية التي كانت على وشك التنفيذ، عبر استخدام مواد متفجرة مجموعها 49 طناً".

وطالبت رئاسة أمن الدولة الجميع بالتعاون معها والاتصال بها على الأرقام المخصصة للإبلاغ عن الإرهابيين.

كما أشارت إلى أن "وسائل الإرهاب في ترويع الآمنين متعددة، وأخطرها وأكثرها وحشية هي التفجيرات التي تكمن خطورتها بنشر دمار بأكبر مساحة ممكنة، وإزهاق أكبر عدد ممكن من الأرواح بشكل عشوائي بلا وعي أو تفكير بحياة الأبرياء".

وأكدت أن "التنظيمات الإرهابية تحاول الحصول على المواد المتفجرة أو تصنيعها رغم خطورة وجودها بمناطق مأهولة بالسكان؛ وذلك لتنفيذ تفجيراتهم الإجرامية وحتى المصلين استُهدفوا بأحزمة ناسفة".

وفي 28 سبتمبر الماضي، أعلنت المملكة "الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريبات داخل مواقع للحرس الثوري في إيران"،  مضيفة أنها تمكنت من العثور على "أسلحة ومتفجرات" داخل موقعين تابعين لهذه الخلية، بحسب تصريحات مسؤول أمني لوكالة الأنباء السعودية.

مكة المكرمة