السعودية.. إعدام 3 أشخاص بعد إدانتهم بقضايا إرهابية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Em35dq

أحد المتهمين قام بقتل رجل أمن

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-05-2022 الساعة 17:27
-ما التهم الموجهة لمن تم إعدامهم من الطائفة الشيعية؟

تشكيل خلايا إرهابية، والإخلال بالأمن، وإشاعة الفوضى.

- ماذا عن المتهم بالانتماء للحوثي؟

الدخول للمملكة بطريقة غير مشروعة لتنفيذ جريمة إرهابية.

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، إعدام ثلاثة أشخاص، أحدهم يمني الجنسية، بعد إدانتهم بقضايا متعلقة بالإرهاب.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنها أعدمت محمد بن خضر العوامي، وحسين بن علي آل بوعبدالله، وهما من الطائفة الشيعية، وذلك بعد إدانتهما بتشكيل خلايا إرهابية، والإخلال بالأمن، وإشاعة الفوضى، فيما أدانت أحدهما بقتل رجل أمن.

كما أعلنت إعدامها شخصاً يدعى "محمد عبد الباسط المعلمي"، بتهمة انضمامه إلى جماعة الحوثي، وتلقيه التدريبات لديها على استخدام الأسلحة والمتفجرات، والدخول للمملكة بطريقة غير مشروعة لتنفيذ جريمة إرهابية.

ولفتت الداخلية السعودية إلى أن الإعدامات تمت بمصادقة الملك، وأن إعدام اليمني جاء بحد الحرابة.

وفي مارس الماضي، قالت وزارة الداخلية السعودية، إنها نفَّذت حكم الإعدام في أكثر من 80 شخصاً "اعتنقوا الفكر الضال"، مشيرة إلى أنهم تورطوا في عمليات قتل على أسس فكرية.

ومنتصف العام الماضي، أعلنت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، أن السعودية أعدمت ما لا يقل عن 40 شخصاً، بين يناير ويوليو 2021، وهو ما يزيد على عدد من أعدمتهم خلال عام 2020 بأكمله.

وكانت المملكة قد أعلنت، في أبريل 2020، أن محاكمها ستتوقف عن إنزال عقوبة الإعدام بالأشخاص الذين يدانون بجرائم ارتكبوها عندما كانوا دون سن الـ18 عاماً، مشيرة إلى أنه سيحكم عليهم بدلاً من ذلك بالسجن لمدة 10 سنوات كحد أقصى، على أن يقضوا هذه العقوبة في سجن للأحداث.

الاكثر قراءة