السعودية.. القبض على متهمين بقضايا شغلت الرأي العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Dyraxw

الأمن السعودي (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 11:48

- ما هي هذه الجرائم؟

عمليات احتيال، وإخلال بالآداب، وإيذاء الغير، وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا.

- كم عدد الذين ألقي القبض عليهم؟

أكثر من عشرين شخصاً.

ألقى الأمن العام السعودي القبض على متهمين بسلسلة من الجرائم ارتكبت خلال الأيام الماضية وشغلت الرأي العام في البلاد.

وقال تقرير للأمن العام، الخميس، إنه "تم القبض على 5 وافدين يزاولون المتاجرة بشرائح الاتصال، بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين، دون علمهم"، مشيراً إلى أن هؤلاء الوافدين، استغلوا عملهم بمتجرين للكماليات وألعاب الأطفال.

وأفاد التقرير بأنه "تم القبض على شاب ينشر مقطع فيديو يحتوي على عبارات مخالفة للآداب العامة وألفاظ غير لائقة تجاه مؤسسات التعليم والصحة، وادعاءات مسيئة بحق المرأة".

كما ألقي القبض على 8 أشخاص "قاموا برمي عددٍ من المركبات بالحجارة والاختباء بأحد المنازل، وتم القبض على أشخاص يخالفون أمر منع التجول بخروجهم أثناء فترة منع التجول، متباهين بفعلتهم وتوثيق ذلك ونشره".

وأشار التقرير أيضاً إلى "إلقاء القبض على مواطن يقود مركبته بطريقة خطرة، ويمارس التفحيط في أحد الطرق العامة، كما تم القبض على مواطن واثنين من مخالفي نظام أمن الحدود امتهنوا تصنيع وترويج مواد مسكرة داخل إحدى الاستراحات".

وأفاد التقرير بأن مواطناً ارتكب جريمتي سطو على متجرين للتموينات بحيي "العليا" و"الورود"، باستخدام سلاح أبيض، والاستيلاء على مبلغ مالي وعدد من الأجهزة، مؤكداً أنه تم القبض على المتهم.

في السياق ذاته، أشار الأمن العام إلى أنه "ألقي القبض على مجموعة من الأشخاص لمخالفتهم الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، بتواجدهم في وقت منع التجول".

مكة المكرمة