السعودية.. القنصل القطري في جدة يتسلم الإجازة القنصلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N92kBE

جانب من اللقاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-10-2021 الساعة 10:42

مَن القنصل العام لدولة قطر في مكة؟

راشد بن سعيد الخيارين.

- ما دلائل تسلم الإجازة القنصلية؟

عودة العلاقات بين الرياض والدوحة بشكل كبير إلى ما كانت عليه قبل الأزمة الخليجية.

استقبل المدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة مازن بن حمد الحملي، في جدة، القنصل العام لدولة قطر راشد بن سعيد الخيارين.

ووفق ما قالته وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن اللقاء الذي تم الثلاثاء جرى خلاله تسليم الإجازة القنصلية.

يأتي ذلك في إطار عودة العلاقات بين الرياض والدوحة إلى ما كانت عليه قبل "الأزمة الخليجية" التي انتهت مطلع العام الجاري.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تسلم في 6 أكتوبر الجاري، عبر تقنية الاتصال المرئي، أوراق اعتماد بندر بن محمد العطية، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى السعودية.

وجاء تسليم أوراق اعتماد السفير القطري، بعد نحو شهر من تسليم أوراقه إلى نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، وبعد شهر ونصف الشهر من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، ليكون أول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية.

وأفضت قمة العُلا السعودية التي عُقدت مطلع العام الحالي، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووُصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية - السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مايو الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي، كما زار وزير الخارجية السعودي، العاصمة القطرية الدوحة مرتين بعد المصالحة.

مكة المكرمة