السعودية تأمل التوصل إلى "اتفاق شامل" حول سوريا في جنيف

أعرب المجلس عن الأمل في أن "تسفر المفاوضات عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار"

أعرب المجلس عن الأمل في أن "تسفر المفاوضات عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-02-2017 الساعة 20:52


رحّبت السعودية باستئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، معربة عن أملها في أن تسفر عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار، وإلى حل سياسي للأزمة السورية بناء على إعلان جنيف 1.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، الاثنين، برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة، وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس "رحّب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة".

اقرأ أيضاً :

وفد المعارضة لجنيف: لم نجد شريكاً حقيقياً للسلام في سوريا

وأعرب المجلس عن الأمل في أن "تسفر المفاوضات عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار، وإلى حل سياسي للأزمة السورية بناء على إعلان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وبما يضمن إنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق، وحقن دماء أبنائه، ويحقق تطلعاتهم المشروعة".

ومنذ الخميس 23 فبراير/شباط الجاري، تتواصل في مدينة جنيف السويسرية، برعاية الأمم المتحدة، مفاوضات "جنيف 4"، بهدف البحث عن حل للصراع الدائر بين قوات النظام والمعارضة السورية منذ نحو 6 أعوام.

مكة المكرمة