السعودية تؤكد: لا نحتاج الإذن من أحد للدفاع عن أراضينا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kYMAm

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله المعلمي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2021 الساعة 10:23
- ما تعليق السعودية حول الدفاع عن أراضيها؟

لا تحتاج الإذن من أحد للقيام بذلك.

- كيف ترى السعودية الحل في اليمن؟

لن يتم إلا دبلوماسياً.

قال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي: إن بلاده "لا تحتاج للإذن للدفاع عن مصالحها"، بعد الكشف عن خطة الإدارة الأمريكية للتعامل مع الأزمة اليمنية.

وأشار المعلمي في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، إلى أن المبعوث الأمريكي يعمل مع نظيره الأممي لحل أزمة اليمن، لافتاً إلى أن دور إيران في اليمن تخريبي.

وقال: "المملكة لا تحتاج للإذن للدفاع عن مصالحها، ومليشيا الحوثي منظمة إرهابية ونحن نتعامل على هذا الأساس".

وأوضح أن الحل في اليمن يكمن في تفاهمات اليمنيين، ولن يتم إلا دبلوماسياً.

وسبق أن قال المعلمي في وقتٍ سابق، إن المملكة لا تزال تعتبر مليشيا الحوثي اليمنية "جماعة إرهابية"، وذلك رغم إلغاء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قرار نظيرتها السابقة وضع الحوثيين على قوائم الإرهاب.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤخراً، أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها، كما أكد أن بلاده ستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية.

وقررت الولايات المتحدة إلغاء قرار تصنيف الحوثيين تنظيماً إرهابياً، اعتباراً من الثلاثاء (16 فبراير)، مع إبقاء العقوبات المفروضة على بعض كبار قيادات الجماعة.

وكثف الحوثيون من سلسلة هجماتهم بطائرات مسيَّرة على أهداف سعودية، الأسبوع الماضي والحالي، أسفرت إحداها عن إصابة مطار أبها؛ ما أدى إلى اندلاع حريق في طائرة مدنية.

مكة المكرمة