السعودية تجدد التزامها بدعم العراق واستقراره وتنميته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3vKqK

وزير الخارجية السعودي

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-08-2021 الساعة 16:43
- ماذا أكدت السعودية في القمة؟

التزامها بدعم واستقرار وتنمية العراق.

- ما الذي جددته في كلمة الوزير "بن فرحان"؟

دعم حكومة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

أكدت السعودية، اليوم السبت، دعمها للعراق على الأصعدة كافة، مجددةً التزامها بدعم واستقرار وتنمية العراق.

وأكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، خلال كلمته بـ"مؤتمر التعاون والشراكة في بغداد"، دعم المملكة للعراق، مشيراً الى أن "القيادة في السعودية لا تدخر جهداً في دعم العراق على الأصعدة كافة".

وجدد التزام المملكة بدعم واستقرار وتنمية العراق، ودعم حكومة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي "بما يضمن استقرار العراق".

 ولفت إلى أن السعودية تواصل التنسيق مع العراق لمواجهة خطر التطرف، مشيداً بـ"دور الحكومة العراقية في ضبط السلاح المنفلت بيد المليشيات".

وأشار إلى أن الحوار "هو نهج المملكة في التعاطي مع أي خلافات دولية أو إقليمية".

ووصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، على رأس وفد بلاده الذي سيشارك في أعمال القمة.

وترغب بغداد في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول الجوار وفتح أبوابها أمام الاستثمارات، خاصة لإقامة مشاريع في المناطق المتضررة من الحرب ضد تنظيم "داعش".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في بيانات سابقة، مشاركة دول السعودية وإيران وتركيا والكويت والأردن، إلى جانب قطر وفرنسا واليابان، في مؤتمر قمة بغداد.

والدول المشاركة في المؤتمر أيضاً هي الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي؛ وتضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة.

فيما تضم قائمة المشاركين دول مجموعة العشرين: الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وروسيا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي.‎

مكة المكرمة