السعودية تجري مناورات رماية بالصواريخ على أهداف بحرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZ8DPx

المناورات البحرية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-10-2021 الساعة 10:02
- أين نفذت عملية رماية الصواريخ؟

في باكستان.

- ما الهدف من هذه المناورة؟

رفع الجاهزية وتبادل الخبرات وتعزيز الأمن البحري.

نفذت القوات البحرية والجوية السعودية عملية رماية بالصواريخ على الأهداف البحرية، ضمن مشاركتها في مناورة تحت اسم "نسيم البحر -13"، التي تحتضنها باكستان.

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، مساء الخميس، لقطات فيديو وصوراً على حسابها الرسمي على "تويتر"، من مناورة "نسيم البحر -13" السعودية - الباكستانية، بحضور قائد القوات البحرية، الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي ونظيره الباكستاني الفريق أول أمجد خان نيازي.

ونقلت الوزارة عن قائد القوات البحرية الملكية السعودية الغفيلي، أن المناورة المشتركة ليست بجديدة بين القوات البحرية السعودية ونظيرتها الباكستانية.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تعد النسخة الـ13، وأن الهدف من وراء تلك المناورات هو رفع الجاهزية وتبادل الخبرات وتعزيز الأمن البحري.

وأوضح أن مشاركة القوات الجوية برماية الذخيرة في المناورة تعد إضافة للتمرين، من أجل دعم وتعزيز الاستراتيجية البحرية للمملكة، في الوصول والوجود في أي منطقة تستوجب ذلك، بهدف حماية المصالح الحيوية السعودية.

وتقول وزارة الدفاع السعودية إن مقاتلات القوات الجوية التابعة لها نفذت الرماية في منطقة عمليات بعيدة عن قواعدها، "لما تمتلكه من منظومات جوية تستطيع من خلالها الطيران لمسافات بعيدة"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بغرض مساندة وحدات القوات البحرية في مسرح عملياتها في بحر العرب.

والثلاثاء الماضي، أعلنت السعودية إطلاق مناورة عسكرية بعنوان "نسيم البحر 13"، بتدريبات تشمل تنفيذ رماية بالذخيرة الحية والصواريخ وبمشاركة القوات الجوية السعودية، لأول مرة.

ولم تقدم الوكالة السعودية الرسمية تفاصيل عن موعد انطلاق أول نسخة من تلك المناورة بين البلدين، غير أن تقارير سابقة عبر شبكة الإنترنت أشارت إلى أن نسختها الـ8 تمت في 2005 والتاسعة في 2008.

مكة المكرمة