السعودية تدمر صاروخاً باليستياً و4 مسيرات للحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9EzZ3

التحالف أعلن تدمير صاروخ باليستي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-09-2021 الساعة 17:36

وقت التحديث:

الخميس، 23-09-2021 الساعة 21:28

ما المناطق التي استهدفتها هجمات مليشيا الحوثيين؟

جازان وخميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

ما طبيعة استهداف المليشيا للمملكة؟

صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، إحباط هجوم حوثي صاروخي على منطقة جازان جنوب غربي المملكة، قبل أن يعلن لاحقاً تدمير 4 مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن "التحالف" قوله إنه "يتابع النشاط الحوثي وإنه سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين".

وفي وقت سابق اليوم قال التحالف إن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثيين صوب منطقة جازان، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات عملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي.

وشدد على أن "كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية من قبل مليشيا الحوثيين"، فيما لم تعلن المليشيا اليوم عن شنها هجمات جديدة على أراضي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أمس الأربعاء، عن التحالف تأكيده تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثيين تجاه السعودية.

‏‎وقال التحالف إن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثيين نحو خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وتستهدف مليشيا الحوثيين بين حين وآخر أراضي المملكة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مخففة، في حين يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إحباط هذه الهجمات.

وعلى مدى سبع سنوات، يشهد اليمن حرباً عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 233 ألف شخص، وساءت أوضاع اليمنيين بشكل كبير، حيث أصبح 80% منهم يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ التحالف العربي، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، وذلك لمواجهة مليشيا الحوثيين المدعومين إيرانياً، بعد سيطرتها على محافظات يمنية عديدة أبرزها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة