السعودية تدين بشدة اقتحام الحوثيين السفارة الأمريكية بصنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jnrkje

السفارة الأمريكية في صنعاء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-11-2021 الساعة 17:51
- متى اقتحم الحوثيون مقر السفارة الأمريكية بصنعاء؟

في 10 نوفمبر الجاري اقتحم المسلحون مقر السفارة واعتقلوا عشرات الموظفين فيها.

- بماذا وصفت السعودية اقتحام السفارة؟

بأنه "عمل إجرامي، ويعد انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية".

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام مليشيا الحوثي الإرهابية مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، واحتجازها عدداً من منسوبي السفارة والعاملين بها.

وقالت الوزارة، في بيان: إن "هذا العمل الإجرامي الذي قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية يعد انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية"، مطالبة بسرعة الإفراج عن منسوبي السفارة الأمريكية.

وشددت الخارجية السعودية على أهمية وقوف المجتمع الدولي بشكل حازم أمام الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي في اليمن، وأهمية تنفيذ القرارات الدولية بالوصول إلى حل سياسي شامل يضمن الأمن والاستقرار لليمن وشعبه.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد أفادت، في 10 نوفمبر الجاري، بأن مسلحي الجماعة اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، بالتزامن مع اعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها.

وفي الـ20 من نوفمبر، اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن اقتحام جماعة الحوثي مقر سفارتها في صنعاء يشكل "إهانة للمجتمع الدولي بأسره"، بحسب بيان لوزارة خارجيتها.

كما دعا البيان الأمريكي الحوثيين إلى "إطلاق سراح جميع موظفي الولايات المتحدة اليمنيين دون إيذائهم، وإخلاء مجمع السفارة، وإعادة الممتلكات المصادَرة، ووقف التهديدات".

وأدان مجلس الأمن ودول أخرى بينها الكويت، اقتحام السفارة، داعية في بيانات مختلفة إلى سرعة إخلاء السفارة والإفراج عن الموظفين الذين تم اعتقالهم.

مكة المكرمة