السعودية ترد على وعود ترامب: القدس للفلسطينيين

المجلس هنأ في نفس الوقت ترامب بمناسبة تنصيبه

المجلس هنأ في نفس الوقت ترامب بمناسبة تنصيبه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-01-2017 الساعة 16:55


عبرت المملكة العربية السعودية، الاثنين، عن رفضها "تقويض" حق الفلسطينيين في السيادة الكاملة على مدينة القدس كعاصمة لدولتهم، في أحدث تعليق من المملكة على وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده إلى المدينة.

وفي تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقب اجتماع مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قال وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي: إن "المجلس أدان بشكل مطلق جميع الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

اقرأ أيضاً :

الجيش اليمني يسيطر على كامل مدينة المخا غربي تعز

وشدد مجلس الوزراء السعودي، بحسب الوزير، على "رفض جميع المحاولات التي من شأنها تقويض حق الفلسطينيين في السيادة الكاملة على مدينة القدس عاصمة لدولة فلسطين".

وفي السياق، لفت الطريفي إلى أن "المجلس أعرب عن التهنئة للرئيس الأمريكي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه منصبه".

ونوّه بـ"عمق العلاقات بين المملكة وأمريكا، وحرصهما (أي البلدين) على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما".

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وقال المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض شون سيايسر، مساء الأحد، لوسائل إعلام أمريكية، إن إدارة ترامب في المراحل الأولية من مناقشة نقل السفارة.

ومنذ تبني الكونغرس قراراً في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب رؤساء الولايات المتحدة منذ ذلك الحين على تأجيل هذه الخطوة، لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وتُعَدُّ القدس في صلب النزاع بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي؛ حيث تطالب السلطة الفلسطينية بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

مكة المكرمة