السعودية تطلق سراح 35 صياداً مصرياً دخلوا مياهها الإقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9Vvr12

جميعهم من محافظة الدقهلية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-01-2021 الساعة 08:55

كم يوماً احتجز الصيادون؟

3 أيام.

كم بلغ عددهم؟

35 صياداً.

قالت وزارة الخارجية المصرية إن السلطات السعودية أفرجت عن مركب الصيد المصري "الشفاء" الذي دخل مياه المملكة الإقليمية وعلى متنه 35 صياداً مصرياً.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان، يوم الخميس، أن "السلطات السعودية الشقيقة استجابت لمساعي القنصلية العامة، وقدمت المؤن والوقود اللازم لرحلة عودة المركب الذي غادر المياه الإقليمية السعودية يوم الثلاثاء الماضي، بعد الاطمئنان على صحة وسلامة جميع المواطنين على متنه، وبعد التأكد من استقرار الأحوال الجوية".

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية إن مركب الصيد الذي كان محتجزاً وعلى متنه الصيادون غادر جزيرة فرسان السعودية جنوب البحر الأحمر في طريقه إلى ميناء برنيس جنوب محافظة البحر الأحمر، ومن المتوقع وصوله بعد نحو 4 أيام، ثم التوجه إلى ميناء الأتكة بالسويس.

والصيادون الذين أفرج عنهم يصل عددهم إلى 35 صياداً جميعهم من محافظة الدقهلية، وجرى احتجازهم لمدة 3 أيام.

يشار إلى أن المركب دخل المياه الإقليمية السعودية بشكل غير قانوني لممارسة صيد الأسماك، ما أدى إلى تحفظ السلطات السعودية عليه وعلى طاقمه.

وتم ترسيم الحدود البحرية السعودية المصرية في اتفاقية عام 2016 أو ما تعرف إعلامياً باتفاقية "تيران وصنافير"، بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مكة المكرمة