السعودية تعلن إسقاط مسيّرتين للحوثي جنوبي البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRzo5X

المالكي: الحوثيون مستمرون بانتهاك القانون الدولي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 16:32

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إسقاط طائرتين دون طيار (مسيّرتين) لجماعة الحوثي، في سماء مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، قوله: إن "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط".

وأضاف المالكي أن "الحوثيين مستمرون بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار، واستهدافها المتعمد للمدنيين وكذلك التجمعات السكانية".

ولفت إلى أن ما قامت به جماعة الحوثي "تأكيد على رفضها لمبادرة وقف إطلاق النار التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل الماضي"، على حد تعبيره.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي، حول مسؤوليتها عن إطلاق الطائرتين المسيرتين، غير أنها سبق أن اتهمت التحالف بالتصعيد العسكري وتنفيذ عشرات الغارات الجوية على مناطق في اليمن منذ إعلانه وقف إطلاق النار من جانب واحد.

ومن حين لآخر يشن الحوثيون قصفاً، ويسيرون طائرات من دون طيار فوق القرى والمناطق المتاخمة للحد الجنوبي السعودي الذي يشهد عمليات عسكرية متواصلة بين القوات السعودية من جهة، وبين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

ويسعى الحوثيون من خلال تلك العمليات إلى إرغام الرياض على وقف العمليات العسكرية التي تقودها منذ نحو خمس سنوات لإعادة الشرعية اليمنية.

مكة المكرمة