السعودية تعلن استشهاد أحد جنودها في مواجهات على حدود اليمن

يشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين ونصف العام

يشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين ونصف العام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-09-2017 الساعة 19:54


قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، الأحد، إن جندياً سعودياً استُشهد في معارك مع مسلحي مليشيا الحوثي على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وقالت الوكالة إن الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، قدّم، الأحد، تعازي القيادة السعودية لذوي الجندي.

ولفتت إلى أنه تم تشييع الجندي الجمعة، في محافظة القنفذة، التابعة لمنطقة مكة المكرمة. في حين لم تتطرق الوكالة إلى ملابسات وتوقيت استشهاد الجندي.

وبمقتل هذا الجندي، يرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي إلى 71 عسكرياً سقطوا، منذ 10 مايو الماضي، في أكثر جبهات الحرب استنزافاً، وفقاً لإحصاء لوكالة الأناضول، نقلاً عن مصادر سعودية رسمية.

ويشهد الشريط الحدودي تصعيداً كبيراً، حيث كثَّف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدُّمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح؛ استجابةً لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً؛ لمنع سيطرة "الحوثي/ صالح" على البلاد كاملةً، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

وتسفر الغارات بين الحين والآخر عن سقوط قتلى في صفوف تحالف "الحوثي/ صالح"، لكنهم يتكتمون على ضحاياهم في العادة.

مكة المكرمة