السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن

119 صاروخا باليستياً أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية

119 صاروخا باليستياً أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-04-2018 الساعة 14:39


أعلن التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، الجُمعة، أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وقال التحالف في بيان: "اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي مستهدفة جازان".

من جهتها قالت مليشيا الحوثي في بيان، إنهم أطلقوا "صاروخاً باليستياً من نوع بدر 1 على مطار جازان".

وكان المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أكد في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن 119 صاروخاً باليستياً أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية حتى الآن، محذراً من مبادرة عسكرية مؤلمة للحوثيين حال استمر تهديد المملكة.

وذكر أن "استمرار استخدام مثل هذه المنظومات في تهديد أمن وسلامة أراضي المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أرضها، ستقابله مبادرة عسكرية قاسية مؤلمة موجعة".

اقرأ أيضاً :

مقتل 5 جنود سعوديين بمواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل التحالف بالنزاع في مارس 2015، لدعم حكومة هادي.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، أكثر من 9200 يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة