السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي وطائرات مسيرة

التحالف أكد أنه تصدى للطائرات الحوثية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjPjvr

اتهم التحالف جماعة الحوثي بتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-06-2020 الساعة 11:33

أعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه جنوب السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، تركي المالكي، فجر اليوم، إنه تم اعتراض وتدمير طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه منطقة عسير جنوبي السعودية.

وأضاف البيان: "تمكنت قوات التحالف، مساء الاثنين، من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات دون طيار مفخخة؛ أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان (المناطق) المدنية بمنطقة عسير".

وأوضح البيان أن "مجموع الطائرات دون طيار التي تم إطلاقها باتجاه المملكة (منذ بداية الحرب في 2015)، وتم إسقاطها وتدميرها، بلغ 357 طائرة".

واتهم البيان "جماعة الحوثي بتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار التي تحمل المواد المتفجرة".

كما قال المالكي إنه عقب ساعات من إعلان اعتراض وتدمير طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تمكنت قوات التحالف من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي من صعدة باتجاه نجران.

وأوضح البيان أن "مجموع الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة واعتراضها، منذ بداية الحرب في 2015، بلغ 313 صاروخاً باليستياً، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها 357".

بدورها أكدت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم، أنها نفذت عملية واسعة بطائرات مسيرة جنوبي السعودية، في حين أكد التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون.

وبحسب بيان الحوثيين، استهدفت الطائرات المسيرة "مرابض الطائرات وأهدافاً عسكرية حساسة بخميس مشيط في السعودية".

وأمس الاثنين، أعلن التحالف العربي أنه أسقط طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن تجاه مدينة خميس مُشيط.

وبالتزامن اتهم الحوثيون قوات التحالف بقتل 8 مدنيين بغارات جوية استهدفت مديرية شدا في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتقود السعودية التحالف العربي، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس 2015، دعماً للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

وخلفت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80٪ من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

مكة المكرمة