السعودية تعلن الإطاحة بخلية إرهابية دربها الحرس الثوري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnEwrQ

عثرت على عدة أنواع من الأسلحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-09-2020 الساعة 22:03

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، مساء الاثنين، الإطاحة بـ"خلية إرهابية" تلقَّى عناصرها داخل مواقع لـ"الحرس الثوري" في إيران تدريبات عسكرية وميدانية، كما ضبطت كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبّأة في موقعين، وذلك في حدث قد يرفع التوتر بين البلدين.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، فإن من ضمن التدريبات "طرق وأساليب صناعة المتفجرات".

وبينت الوكالة أن التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منهما وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات.

ووفق المتحدث، أسفرت العملية الأمنية عن النتائج الآتية: "القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم (10) متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة، ومصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن".

كما أسفرت عن "ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبَّأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة، والمضبوطات كالآتي: عدد (9) أكواع متفجرة بحالة تشريك، عدد (67) فتيل متفجر، عدد (51) صاعق متفجر كهربائياً".

وضبطت مجموعة كبيرة من المكثفات ومحولات كهربائية ومقاومات إلكترونية تُستخدم في التشريك وتصنيع المتفجرات، وعدد (5.28) كغم بارود ناعم وخشن، وعدد (17) عبوة تحتوي على مواد كيميائية، وعدد (13) جهاز إرسال واستقبال إشارات كهربائية، وعدد (2) مفتاح استقبال دائرة كهربائية، بحسب الوكالة.

وعثرت السلطات أيضاً على 4 أجهزة تنصت متطورة، وماكينة لحام، وأربعة رشاشات كلاشينكوف، وبندقية "G3"، وبندقية قناص، ومسدسين، وبندقية صيد هوائية، وعدد (4620) ذخيرة حية متنوعة، وعدد (18) مخزن رشاش ومسدس، وحاوية تخزين بلاستيكية للأسلحة محلية الصنع مقاس 6 بوصة.

مكة المكرمة