السعودية تعلن مقتل اثنين من جنودها على الحدود مع اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drmYVM

لا يزال القتال مع الحوثيين على الحدود مع اليمن مستمراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-11-2019 الساعة 20:55

 أعلنت السعودية، اليوم الأحد، مقتل اثنين من قواتها العسكرية على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن الجنديين "فارس سعيد الغامدي، وبدر عيسى السلمي، استشهدا في الحد الجنوبي"، المتاخم للحدود اليمنية.

جاء إعلان الوكالة لمقتل الجنديين على هامش "تقديم الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وكيل محافظة جدة اليوم، تعازيه لذوي شهيدي الواجب".

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل وتوقيت مقتل العسكريين الاثنين، غير أن جماعة الحوثي تعلن بشكل معتاد مقتل وجرح جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ومنذ مطلع نوفمبر الجاري لقي 9 جنود سعوديين وجندي إماراتي مصرعهم، وأصيب آخرون، في مواجهات شهدتها الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وقالت وكالة "واس"، في أخبار متفرقة، إن أمراء ومسؤولين ومحافظين قدموا واجب العزاء وشاركوا في أداء صلاة الجنازة على 9 من منسوبي القوات البرية وحرس الحدود، سقط معظمهم في الحد الجنوبي بمنطقة جازان.

وتداولت وسائل إعلام غير رسمية سعودية أنباء عن إصابة عدد من الجنود في مواجهات شهدتها الحدود خلال الأسبوعين الماضيين.

والخميس الماضي، أعلنت الإمارات مقتل أحد جنودها المشاركين في التحالف الذي تقوده السعودية في منطقة نجران الحدودية مع اليمن، دون الإشارة إلى تفاصيل وملابسات ذلك.

ويأتي مقتل الجنود السعوديين والجندي الإماراتي بالتزامن مع أنباء عن مفاوضات بين الحكومة السعودية وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة