السعودية تفرج عن الشيخ العمّاري بعد "موته دماغياً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwRRwx

السعودية أسقطت عن العماري التهم الموجهة إليه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 22:36

قال حساب "معتقلي الرأي" السعودي، اليوم الأحد، إن السلطات في المملكة أفرجت عن عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقاً، الدكتور أحمد العماري، بعد دخوله في حالة "موت دماغي".

وذكر الحساب المهتم بأخبار معتقلي الرأي في السعودية: "تأكد لنا أن د.أحمد العماري موجود حالياً في مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة، بعد أن نقلت السلطات جسده إلى هناك".

وأضاف أن السلطات السعودية "أبلغت عائلته أنه تم الإفراج عنه وإسقاط التهم ضده، وأنهم يستطيعون رؤيته"، مؤكداً أن "سبب الإفراج الحقيقي هو عدم استفاقته من الغيبوبة، وتأكيد الأطباء أنه في حالة موت دماغي".

والأسبوع الماضي قال "معتقلي الرأي" إن العماري دخل في غيبوبة تامة، بعد تعرضه قبل أيام لنزيف دماغي حاد نقل على إثره إلى العناية المركزة، مشيراً إلى أنه "بين الحياة والموت؛ بسبب الإهمال الطبي خلال فترة اعتقاله في العزل الانفرادي".

واعتقلت السلطات السعودية العماري مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزلهم في أغسطس الماضي، في سياق حملة ضد المقرّبين من الشيخ سفر الحوالي عقب أيام من انتشار كتاب نُسب إلى الأخير يتضمن نصائح للعائلة الحاكمة.

وشملت حملات الاعتقال المتواصلة التي تشنها السعودية منذ وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولاية العهد منتصف 2017، عشرات الدعاة والأكاديميين الناشطين في الحقل الديني. وتفرض السلطات السعودية تعتيماً على أوضاع كثير من هؤلاء.

مكة المكرمة