السعودية تفرض حظر تجوال شاملاً خلال أيام عيد الفطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wnzo9n

استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية لنهاية رمضان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-05-2020 الساعة 22:22

- متى سيكون الحظر الكلي في المملكة؟ 

من 30 رمضان إلى آخر أيام عيد الفطر المبارك.

- هل سُمح بالتجمعات في عموم السعودية؟ 

 تقرر أيضاً استمرار منع التجمعات من 5 أشخاص فأكثر، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

قررت السلطات السعودية، مساء الثلاثاء، استمرار جميع الإجراءات الاحترازية المتصلة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر رمضان المبارك، بالإضافة لمد منع التجول الكامل بين 30 رمضان والرابع من شوال.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بحسب الوكالة الرسمية (واس)، إنه تقرر "منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة بداية من 30 رمضان الجاري (23 مايو الجاري)، حتى نهاية 4 شوال (27 مايو الجاري)".

وأوضح أنه تقرر أيضاً استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية وفق التدابير الإلزامية، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى فيما يخص الفترة من بداية الخميس 21 رمضان (14 مايو 2020)، حتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان (22 مايو الجاري).

ولفت المصدر إلى أنه في هذه الفترة تقرر أيضاً استمرار منع التجمعات من 5 أشخاص فأكثر، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ودعت وزارة الداخلية جميع الأفراد والكيانات إلى التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

ومددت المملكة منع التجول جزئياً بجميع مناطق المملكة منذ 26 أبريل الماضي وحتى 13 مايو الجاري، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، في حين رفعت الحظر الشامل عن عموم المملكة باستثناء أحياء من مكة والمدينة.

وفي وقت سابق رفعت السلطات الإجراءات الاحترازية المتضمنة للحظر الشامل عن أحياء كانت قد عُزلت في أبريل الماضي، بمحافظة الأحساء.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، عصر اليوم، تسجيل 9 وفيات و1911 إصابة بـ"كورونا"، إضافة إلى تعافي 2520 حالة.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات في المملكة 42 ألفاً و925 شخصاً، منها 264 وفاة، و15 ألفاً و257 متعافياً.

مكة المكرمة