السعودية تقر مذكرة تعاون "أَمنية" مع مصر وتنشئ ملحقية بكوريا

دانت السعودية التفجير الذي وقع في حي الكرادة ببغداد

دانت السعودية التفجير الذي وقع في حي الكرادة ببغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-05-2017 الساعة 16:17


أقر مجلس الوزراء السعودي، الاثنين، إنشاء ملحقية تجارية للمملكة في كوريا الجنوبية، ووافق على مذكرة تفاهم للتعاون بين مجلس الدفاع المدني السعودي "الحماية المدنية" ووزارة الداخلية المصرية.

كما فوض مجلس الوزراء، التي رأس جلستها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير البيئة والمياه والزراعة ووزير المالية باتخاذ الإجراءات لنقل ملكية شركة الماء والكهرباء كاملة إلى الحكومة السعودية.

وحول أوجه التعاون الضريبي مع مصر، وافق المجلس على اتفاقية بين البلدين لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والبروتوكول المرافق له، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

اقرأ أيضاً :

أمير قطر يصل السعودية في زيارة مفاجئة

وفيما يتعلق بألبانيا وافق مجلس الوزراء على قيام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أو من ينيبه، بالتباحث مع المشيخة الإسلامية هناك في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين الوزارة السعودية والمشيخة بألبانيا.

وجدد المجلس إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في حي الكرادة ببغداد، وأسفر عن مقتل عدد من أفراد الشرطة وإصابة آخرين، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق.

واطلع العاهل السعودي على نتائج استقباله للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وما تم خلاله من تجديد التأكيد على حرص السعودية على دعم الشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية بكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في الأراضي اليمنية.

مكة المكرمة