السعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن 2020 "افتراضياً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbDBz5

يعيش اليمنيون أزمة إنسانية صعبة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 16:49

- ما الغاية من المؤتمر؟

لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن، وإعلان تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

- من أبرز المشاركين الدوليين في المؤتمر؟

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، تنظيمها مؤتمر المانحين لليمن عبر تقنية الفيديو، الأسبوع المقبل.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، تنظم المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء المقبل، مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضياً؛ لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن، وإعلان تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

ودعت المملكة "الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير، والوقوف مع اليمن وشعبه الكريم".

ووفق ما ذكرت "واس" يعقد مؤتمر المانحين الدوليين والمنظمات الإغاثية افتراضياً بالرياض، في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت الرياض، ويبث على شبكة الإنترنت.

ويلقي كلمة الافتتاح في المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في حين يلقي كلمة المملكة وزير خارجيتها، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وعقب المؤتمر سيُعقد مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام يشارك فيه المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، فيما تدير المؤتمر الصحفي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات العالمية، ميليسا فليمنج.

جدير بالذكر أن السعودية تقود تحالفاً عسكرياً، منذ مارس 2015؛ لقتال الحوثيين ودعم الحكومة الشرعية، كما يعيش اليمن بفعل انقلاب الحوثيين أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة.

مكة المكرمة