السعودية تنفي دعم الملك سلمان لتطلعات السودانيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmW4y2

"نقلي": لم يصرح الملك سلمان بأي شيء ما يجري في السودان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 10:17

نفى السفير السعودي في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، تصريحات إعلامية نُقلت عنه، بشأن الأحداث الأخيرة في السودان، نافياً أن يكون الملك سلمان قد امتدح السودانيين، لخروجهم في احتجاجات منددة بحكومة بلادهم.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء، أكد السفير "نقلي" أن التصريح الذي نقلته الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء (سوا)، "إنما هو تصريح مفبرك، ولا صحة له جملةً وتفصيلاً".

ودعا السفير إلى احترام المهنية الإعلامية، وعدم اختلاق تصريحات صحفية "لا أساس لها من الصحة".

وكانت وكالة "سوا" نقلت عن السفير قوله: "إن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، يولي تطلعات الشعب السوداني اهتماماً كبيراً، ويثني على صبره على الفترات العصيبة التي يعيشها".

السفير السعودي أشار في التصريحات، التي حذفتها "سوا" في وقت لاحق، إلى أن المملكة تراقب من كثبٍ ما يدور في السودان هذه الأيام، من جراء الأزمة الاقتصادية، مضيفاً: إن "السعودية لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد، بل بكرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم، وكذلك استقرار السودان".

جدير بالذكر أن السودان يشهد منذ نحو 3 أسابيع، احتجاجات مندّدة بتدهور الأوضاع المعيشية، عمّت عدة مدن بينها الخرطوم.

وشهدت بعض هذه الاحتجاجات أعمال عنف، أسفرت عن سقوط 19 قتيلاً، حسب آخر إحصائية أعلنتها الحكومة، في حين تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 37، وهو ما قد يكون وصل إلى 40، بعد الأحداث التي شهدتها مدينة "أم درمان"، أمس الأربعاء، وأسفرت عن سقوط 3 قتلى.

مكة المكرمة